|[  فعاليات المنتدىآ ]|
.:: أجمل مدونه ::.
قريبآ مسابقة أروع خـلفيه
.:: قريبآ مسابقة شنطتي أحلى::.
عضوين في قفص
قريبآ مسابقة الأناقه


 

قريبآً
قريبآً قريبآً قريبآً
        التبادل الاعلاني 

أهلا وسهلا بك إلى :: منتديات تشادي كول ::.

| |
غْـِـِـِيْـِـِـِر مُـِـِـِسَـِـِـِِجَـِـِـِل
لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ يشرفنـآ إنـظمـآمڪ معنـآ فيـﮯ مـنـتـديـآت تشاديے كام
أثبـت تـوآجُـِدڪ و ڪـטּ مـטּ [ الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!
لـِڪي تـسـتـطـيـع أن تُـِتْـِِבـفَـِنَـِـِا [ بـِ موآضيعـڪ ومشارڪاتـڪ معنـِـِـِآ ]

المواضيع الأخيرة

:الأســـــم
:كلمة السـر
تذكرنــي؟
التعليمـــات المجموعات التقويم مشاركات اليوم إٌلـِبـُحـِث

    خط أحمر فلا تقربيه "للفتيات فقط "

    شاطر
    avatar
    عــــــ الصمت ـــزف♥••
    مشرفة
    مشرفة

    الجنس : انثى

    المشاركات : 99
    النقاط : 3229
    التقيم : 7
    تاريخ التسجيل : 11/04/2011

    ـ خط أحمر فلا تقربيه "للفتيات فقط "

    مُساهمة من طرف عــــــ الصمت ـــزف♥•• في الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 2:02 am








    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    بعيداً عن تلك العبارات التي لم يعد لها ذاك التأثير على نفوس كثير من الناس مثل " حرام" " خافي الله"
    "هذا يغضب الله" " السيستاني نزل فيها فتوى" وعبارات أخرى مشابهة.

    سوف أريكن الموضوع من زاوية أخرى والموضوع هو بناء علاقة عبر الماسنجر مع شخص غريب.
    والزاوية التي سننظر منها معاً هي نظرة نفس هذا الشاب لكِ.
    إعتبريه حلال لدقائق... اقرئي الموضوع ثم اعرضيه على كرامتكِ وعزت نفسك
    فإن أبته فأبيه أنتي وإن لم يؤثر بهـــا "فإن لم تستحِ فاصنع ما تشاء".

    العلاقات على اختلافها ( ردود -مقصود من روائها علاقات- في منتدى أو رحلوا إلى الماسنجر بعيداً عن الأنظار – كما يعتقدون- أو عبر الهاتف أو معرفة شخصية) كلها واحد. ولا تكذبي على نفسك بالقول " علاقة شريفة واللي بيننا مواضيع عادية" وعبارات تهونين على نفسك بها المصيبة والجريمة التي ترتكبين.

    في مجتمعنا، إذا أخطأت الفتاة كهذا الخطأ => " حكمت المحكمة حضورياً" وانتهى أمرها.
    بينما إذا أخطأ الشاب وفسق وعبث وزنا وسكر => " ترفع الجلسة إلى تاريخ كذا كذا" ثم ترفع ثانية وثالثة إلى أن تموت ،ومجتمعنا مليء بقصص ماتت وانتهت بدون عقاب رادع للشاب المخطئ.
    بل ربما يزوجه أهله ليعقل-حسب ظنهم- فهل سيزوجونك أنتي. (واسألوا سوريا أيضاً عن عمايل شبابنا).
    وإذا ما تاب الشاب فانه يـُحترم ويـُقدر: " ماشألله شوف كيف صار" أو " سبحان الله الهادي"
    وكأنه لم يفعل شيئاً وانأ مع الرحمة لكن الرحمة ليست معكِ أختي العزيزة.

    ما دمت على علم أكيد أن حقوق المرأة مسلــوبة والمجتمع ظالمها ويحاسبها أكثر من الذكور
    وأنه المجتمع لا يرحمهــــا, فلماذاأخيتي تكتبين نهايتكِ بيدكِ وتمسي عكس إتجـاه الأمواج, حتما ستهلكي.

    الزاوية التي أريدكن أن تنظرن منها معي هي ما يفعله هذا الشاب صديقكِ الوفي المخلص تجهلكِ وما النظرة
    التي ينظر إليك بها. سأسرد بعض الحقائق – وليست كلها- التي تشابه فيها كل شباب هذه النوعية وذلك من خلال مخالطتي لأكثر من ست مجتمعات مختلفة إضافة إلى مجتمعنا المدني وكثير من التجارب. ووالله إنهم متشابهون في هذه الأمور وهي

    * يؤكد لكي أن علاقتكما سر لا يعلم بها أحد إلا الله وتتكتمين أيتها المسكينة بينما هــو لا يتوانى
    عن الحديث بها لأصدقائه ولا يخشى أن يذاع سركما فالمجتمع كما ذكرنا مسبقاً لن يحاسبه كثيراً.

    * دائما ما يؤكد لكِ على شرف العلاقة بينكما وانكِ أخت له وأمام أصدقائه يقول ما لا يقال عنكِ ويزيد
    كي يثبت لهم انه معلم أو أستاذ في هذه الأمور

    * كثيراً ما يصرف الوعود ويرسم لكي الحياة الحلوة وفارس الماسنجر هذا الذي يخيل معكِ
    يخيل مع عدة فتيات غيرك في نفس الوقت وعلى نفس شاشة المتصفح.

    * يبدي لكي أنه يحترمكِ بينما هــو يحتقركِ ويعتبركِ غير متربية ويقول لنفسه ولأصدقائه" اليوم
    كلمتني وأنا غريب بكرة تكلم غيري " فلا يفكر في الارتباط بها لأنها خائنة وأنا معاه
    في هذي.

    * حتى لو وصل أن حبكِ، فهـــو على قناعة تامة بأنكِ لا تصلحي زوجة ولا يرضاكِ أما لأولاده
    فلا تصدقي وعوده الزائفة.

    * كثير من هؤلاء الشباب غالباً ما يحاول ان يسجل أو يمسك أي دليل عليكِ ليترنم فيما بعد أن ابنتكم
    هي التي تلاحقني في حالة إن أُكتشف أمرهما...والمثل يقول(امسكوا غنمتكم ...)

    * عندما يذهب أحدهم إلى مقهى انترنت مثلاً ويسأل "ايش عندك؟" يجاوب " خليني أروح اشوفلي هبله
    أضيع الليل معاها" وحين يكلمكِ فأنتي الغالية العزيزة. (أختي بالولاية = في مجتمعنا).

    * (خاص بمجتمعنا) يفتخر بأني على علاقة مع فلانة بنت فلان ولو على نطاق ضيق فيخبر
    ولو شخصاً واحداً مثلاً. وقد خرج السر ويشيع الخبر ولو بعد حين ومجتمعنا صغير وفضاح.

    * لو بحثتي جيداً لوجتيه خاطباً أو أهله حاجزين له شريكة حياته. فعلى أي أساس تكلمينه (من قلة
    البنات في البلد. من قلة التربية والأدب والله).

    * تتصورين أنه بين الناس وصاحب شأن بينما هو حقير لا غيرة عنده عليك ولا يهمه أمرك
    أطلبي منه ان يقيم علاقة بين أخيك و أخته لأخيكِ مشابهة لتلك التي بينكما ماذا ستكون ردة فعله؟
    بكل بداهة سيقول " أختي ما هي حقت الكلام دا" ((يعني أختي شريفة, طيب انتي منتي شريفة))

    * يأتي بلباس المتعلم المثقف -قد يكون كذلك- ويريكِ أن هدفه تثقيفكِ وأن تستفيدي منه.

    وأمور أخرى كثيرة يتشابه فيها هذا الصنف الحقير من الشباب بواقع أكثر من 95% في
    المجتمعات على اختلافها. فما أدري ما الذي تريدينه منهم؟
    ولا أدري ما الذي تنتظرينه منهم؟ هل تريدين أن تقضي على أحد والديكِ بسكتة أو جلطة لا سمح الله؟


    بقيت لي نقطة أخيرة – طولت احتملوني- وهي أن العلاقة على الماسنجر أو الركوب في السيارة
    أو عبر الهاتف هي نفسها من حيث المبدأ. وما امتنعتِ عنه اليوم ستفعلينه غداً إذا لم تعودي
    لصوابك وبهذا ابتدأ الفساد العلني. وهذه العلاقة (الماسنجر) التي تعتبرينها شريفة هي نقطة
    أو بقعة سوداء في صحيفة شرفكِ التي يجب أن تبقى صافيةً لا شعرةً سوداء تمر بها.
    وتظل هذه البقعة عارٌ يلاحقكِ أمام نفسكِ وتؤنبين نفسكِ عليها وتندمين مع كل فجر بعيد وصبح جديد
    وستذكرين. سيدمر الشك والغيرة والحقد و و و … حياتك.

    كلامي قد يكون جارح إلا أنها الحقيقة.
    قد يكون جارح لـــكن أجرح اليوم خيرٌ من تركه لغد إلى أن يستفحل.
    جارح… لكن الجرح أهون من القتل والهلاك الذي سترمين نفسك به.
    جارح... لـــكن والى كل أم = لا تتركي الحرية المطلقة لبناتكِ بحجة بناتي لا يفعلن هذا. هنــــــاك ذئاب
    ضاوية لئيمة تتصيد. فاحذروا.(( الانترنت سلاح ذو حدين كما تعلمن ))

    آسفه على الإطالة
    آسفه على كلمة لم تعجبكم
    آسفه... لــكن غيرتي على أخواتي بنات مجتمعي اليوم أمهات مجتمعي غداً تذبحني

    بالمناسبة, الموضوع من حقائق نقلتها مما رأيت أكثر مما سمعت اوقرأت
    avatar
    فارس
    Admin
    Admin

    الجنس : ذكر
    المشاركات : 172
    النقاط : 2536
    التقيم : 12
    تاريخ التسجيل : 12/02/2011
    mms المدير

    ـ رد: خط أحمر فلا تقربيه "للفتيات فقط "

    مُساهمة من طرف فارس في الأربعاء أكتوبر 26, 2011 6:46 am

    الله الله اختي كلامك في الصميم اهنيكي بصرـآـآـآـآحة من كل قلبي على اختيارك كموضوع مثل هذا وفي الوقت المناسب





    جزاك الله الف خير وبركه وجعله في موازين حسناتك انه ولي ذلك والقادر عليه



    و اسال الله ان يهدي شاب وبنات مجتمعنا و ان يوفقهم لـ طاعته اللهم آمين



    توقيع المدير العام : فارس
    avatar
    عــــــ الصمت ـــزف♥••
    مشرفة
    مشرفة

    الجنس : انثى

    المشاركات : 99
    النقاط : 3229
    التقيم : 7
    تاريخ التسجيل : 11/04/2011

    ـ رد: خط أحمر فلا تقربيه "للفتيات فقط "

    مُساهمة من طرف عــــــ الصمت ـــزف♥•• في الأربعاء يناير 18, 2012 2:14 pm

    تسلم اخ فارس اسعدني مرورك ونور موضوعي بردك جميعا يارب

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 15, 2018 5:54 pm